Radio Alhoceima Alhucemas Amazigh Rif Maroc Morocco Maghreb Tamazgha

الأخبار باللغة العربية

Imprimir

عريضة بشأن أعمال الحفر التي طالت المقر الرئيسي لقيادة المقاومة الريفية بأجدير.

Escrito por Administrator on .

نحن الجمعيات الأمازيغية الموقعة أسفله والعاملة بكتالونيا علمنا من مصادر موثوقة أن هناك أعمال حفر جارية بالقرب من البناية الأثرية المتواجدة بالمكان الذي كان يحتضن القيادة العليا للمقاومة الريفية خلال عشرينيات القرن المنصرم، وذلك لتمرير قنوات الماء الصالح للشرب، مما يهدد ما تبقى من هذه المعلمة التاريخية ذات الرمزية الكبيرة للريف وساكنته بالدمار الذي يتربص بها منذ سنوات بسبب الإهمال ومحاولات الطمس.

Imprimir

الجيل الثاني من مغاربة إسبانيا الوجه الأخر للإقصاء والتهميش

Escrito por Administrator on .

المتتبع  لشأن  مغاربة  العالم  ونخص  بالذكر منهم  المنتمون  لأوروبا وهم ثلاث  ملايين  من  مجموع  الخمسة  القاطنة  في اقطار أخرى،  يلحظ  بأسف  بالغ  ضعف  التواصل  وإتساع  هوة  التباعد  بين هؤلاء ومؤسسات  بلدهم الأم.  وتزداد  الهوة  عمقا عندما  يتعلق  الأمر بالجيل الثاني  والثالث  والرابع  من أصول  مغربية.

Imprimir

Crisis "expulsar"... los inmigrantes marroquíes y Francia la primera en deportación - الأزمة "تطرد" المهاجرين المغاربة .. وفرنسا الأولى في ترحيلهم

Escrito por Administrator on .

إذَا كانَ مغاربة كثُر لا يترددُون في اتخاذِ قرار الهجرة إلى الخارج حينَ تلوحُ أمامهم فرصُ حياةٍ أفضل، فإنَّ نسبةً منهم، ما إنْ يؤَمِّنُوا ما كانُوا يصبُون إليه حتَّى تساورهم فكرة العودة مجددًا، وإنْ كانُوا قدْ اندمجُوا في بلدان الاستقبال، بدرجاتٍ متفاوتة، ذاكَ ما وقف عليهِ كتابٌ أصدرتهُ مؤسسة الحسن الثاني للجالية المغربية المقيمة في الخارج، تناولَ أبرز قضايا المهاجرين المغاربة، في ظلِّ المصاعب التي يواجهونها، منذ سنوات.

Imprimir

صفحة فايسبوكية تنشر صور وفيديوهات لبنات أعيان ومسؤولين بالقصر الكبير والبوليس يدخل على الخط

Escrito por Administrator on .

Facebook Marocكشفت صفحة ظهرت، أخيرا، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فضائح مجموعة من الفتيات والشباب بعد نشر صور وفيديوهات تتضمن لقطات خليعة، قال أصحاب الصفحة إنها تعود إلى أبناء أعيان مسؤولين في مدينة القصر الكبير.
وتضمنت الصفحة تقديما لها عبارة “صفحة تفضح المستور، نحن من سيجعل العاهرات يعشن الرعب الأبدي”، صورا لفتيات وفتيان يتبادلون القبل داخل منازل أو في فضاءات عامة، بالإضافة إلى فيديوهات لمجموعة من الأشخاص في وضعيات جنسية.

Imprimir

تفاصيل إستخدام الشرطة الهولندية القوة المفرطة ضد مغاربة لاهاي

Escrito por Administrator on .

نشرت صحيفة "ألخماين داخ بلاط" الهولندية وفقا لتقرير تلفزيوني عرض على قناة محلية غرب هولندا (omroep west) مقال معنون بـ ( شرطة لاهاي تستهدف المهاجرين.) ويظهر ما عبرت عنه الصحيفة بـ :"القوة المفرطة" التي تستخدمها الشرطة ضد مواطنين من أصول أجنبية. والتي تستهدف بالخصوص الشباب من أصل مغربي .